أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اخبار يمنية - : عسكر: المليشيات استخدمت الأطفال لتحويل القرى إلى حقول للموت

اخبار يمنية - : عسكر: المليشيات استخدمت الأطفال لتحويل القرى إلى حقول للموت
اخبار يمنية - : عسكر: المليشيات استخدمت الأطفال لتحويل القرى إلى حقول للموت

انت تشاهد اخبار يمنية - : عسكر: المليشيات استخدمت الأطفال لتحويل القرى إلى حقول للموت
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الاثنين 25 يونيو 2018 05:31 مساءً

باريس نبوز - قال وزير حقوق الإنسان الدكتور محمد عسكر، إن ميلشيات الحوثي الإنقلابية المدعومة من إيران، لجأت إلى استخدام الأطفال لزرع الألغام في المناطق التي يطردون منها.. مؤكداً بأن الحوثيين تعمدوا تفخيخ المنازل والمستشفيات ودور العبادة تهديداً للمدنيين فيها.

وأوضح عسكر، أن الميلشيا الانقلابية الحوثية استخدمت أنواعاً مختلفة من الألغام، تحديداً المضادة للأفراد، التي تعد من أخطر الأسلحة العشوائية المحظور زرعتها في مناطق مأهولة بالسكان، كما استخدمت الألغام الارتجالية والمموهة. 

وكشف عسكر، أن المليشيات ابتكرت طرقاً وأساليب جديدة في استخدام الألغام المضادة للمركبات، وتحويل استخدامها إلى مضادة للأفراد، وذلك بقصد إحداث أكبر قدر من القتل والإعاقة والضرر للمدنيين الأبرياء.

وأضاف أن مليشيا الحوثي كلفت الأطفال بزرع الألغام سواء في المناطق التي يطردون منها أو على الحدود اليمنية السعودية، وأدت إلى مقتل الكثير، وراح ضحيتها حتى الأطفال المجندين في صفوف مليشيات الحوثي المدعومة من إيران.

وعن كيفية استدراج هؤلاء الأطفال لأداء هذه المهام.. قال الوزير عسكر: استغلت ميلشيا الحوثي المدعومة من إيران الظروف الاقتصادية والاجتماعية الصعبة والطبيعة القبلية المتشابكة في اليمن لاستقطاب وتجنيد الأطفال، وفى هذا السياق تتقدم الإغراءات المالية والوظيفية آليات تجنيد الأطفال حيث يتم استغلال الفقر، وتدنى الحالة ألاقتصادية، إذ تقوم العديد من الأسر بإرسال أبنائهم للانضمام إلى الميلشيات مقابل الحصول ما يقرب من 50000 ألف ريال يمني شهرياً (حوالي 150 دولار)، في محاولة لتوفير موارد مالية تساعدهم على توفير الحد الأدنى المطلوب من احتياجاتهم اليومية خاصة في بعض العائلات التي يصل عدد أفرادها إلى خمسة عشر فرداً -بحسب مقابلات تم عملها مع الأطفال المجندين وأسرهم -، يضاف لذلك عمليات التعبئة الدينية التي تقوم بها ميلشيات الحوثي خاصة في محافظة صعده شمال اليمن حيث يقوموا في المدارس بتخصيص حصص أسبوعية لطلاب المدارس تتحدث عن فضيلة الحروب.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اخبار يمنية - : عسكر: المليشيات استخدمت الأطفال لتحويل القرى إلى حقول للموت " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اخبار يمنية - : عسكر: المليشيات استخدمت الأطفال لتحويل القرى إلى حقول للموت " تم نقلة من موقع " اليمن العربي " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " اليمن العربي " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى ابن ولد قدور يمتلك شركات وحسابات في لبنان

معلومات الكاتب