أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اخبار عربية - فيديو| بسبب «رقص روسي» .. الملك سلمان يقيل رئيس هيئة الترفيه

انت تشاهد اخبار عربية - فيديو| بسبب «رقص روسي» .. الملك سلمان يقيل رئيس هيئة الترفيه
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الخميس 21 يونيو 2018 09:47 صباحاً

باريس نيوز - أعفى العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز أحمد بن عقيل الخطيب، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه في المملكة، من منصبه.

 

وجاء في المرسوم، الذي نشرته وكالة "واس" السعودية الرسمية، أن اتخاذ هذا القرار تم بعد الاطلاع على النظام الأساسي للحكم، على نظام الوزراء ونواب الوزراء وموظفي المرتبة الممتازة ، وعدد من الأوامر الملكية السابقة.

 

وقال المرسوم: "يعفى معالي الأستاذ أحمد بن عقيل الخطيب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه من منصبه. يبلغ أمرنا هذا للجهات المختصة لاعتماده وتنفيذه".

 

 

ولم يوضح نص الأمر أسباب هذه الخطوة أو من سيتولى منصب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه بعد إقالة الخطيب.

 

وشغل الخطيب، من مواليد العام 1966، منصب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه منذ 7 مايو 2016، كما تولى قبل ذلك لفترة وجيزة حقيبة وزير الصحة السعودي. 

 

سبب الإقالة

 

 

وقالت صحيفة سبق السعودية إن سبب إعفاء رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه أحمد بن عقيل الخطيب من منصبه "صدر بناء على ما حصل من تجاوز في فعالية السيرك بالرياض، وما صاحب ذلك من ظهور لبعض لاعبات السيرك بلباس غير لائق".

 

وأضافت الصحيفة نقلاً عن مصادر مطلعة "أنه سبق وأن تم التشديد على مجلس إدارة هيئة الترفيه الذي يرأسه (الخطيب) على وجوب وضع شروط ومعايير واضحة ورقابة في حال التعاقد مع المشغلين الأجانب، وذلك بعد حادثة سابقة مشابهة في العام الماضي".

 

رد الخطيب

 

وتابعت المصادر أن "الخطيب أوضح في رده بأن ضغط العمل وكثرة الملفات التي يعمل عليها صعبا عليه متابعة تقيد الشركات المشغلة بالفعاليات الترفيهية بالشروط والضوابط.

 

وبيَّن أن أعمال ملف الهيئة العامة للصناعات العسكرية وصندوق التنمية السعودي تحتاج منه لتفرغ كامل، وأنه غير قادر على تبرير ما حصل، ولا تبرير لعدم وصول هيئة الترفيه للمستهدفات والجودة المطلوبة منها؛ فصدر قرار إعفائه من هيئة الترفيه، وتفريغه للأعمال الأخرى التي يقوم بها".

 

هيئة الترفيه

 

 

وكان ولي العهد السعودي الأمير، محمد بن سلمان، قد قال العام الماضي إن إنشاء صناعة تسلية وترفية في بلاده يمكن أن يساعدها في سعيها لإنهاء اعتمادها على النفط.

 

وأوضح الأمير محمد، أن تطوير صناعة السياحة والترفيه محليا سيجلب للبلاد نحو 22 مليار دولار، من الأموال التي يصرفها السعوديون حاليا في الخارج.

 

ثم كشفت السعودية النقاب عن خطة لإنشاء مدينة ترفيهية على أطراف الرياض تمتد على مساحة 334 كيلو مترا مربعا.

 

وستوفر المدينة الترفيهية أنشطة ثقافية، ورياضية، بما في ذلك متنزه على غرار متنزهات غربية كبيرة.

 

وأكد الإعلان الرسمي عن المدينة الترفيهية العملاقة على أنها ستكون الأولى من نوعها على مستوى العالم.

 

ومن المقرر أن يبدأ بناء المدينة الجديدة في السعودية العام المقبل وسط توقعات بالانتهاء من أعمال الإنشاء عان 2022، في إطار خطة أوسع نطاقا.

 

وتهدف رؤية السعودية 2030، التي أعلنها ولي العهد الأمير محمد، إلى تنويع الاقتصاد

والتقليل من اعتماد السعودية على النفط كمصدر رئيسي للدخل من خلال إنشاء عدد من المشروعات العملاقة.

 

وقالت السلطات المعنية في السعودية إن المدينة لن تجتذب السائحين إلى السعودية فقط، بل "ستوفر حياة صحية وأكثر انسجاما وترفيهة ومتعة وبهجة لسكان العاصمة."

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اخبار عربية - فيديو| بسبب «رقص روسي» .. الملك سلمان يقيل رئيس هيئة الترفيه " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اخبار عربية - فيديو| بسبب «رقص روسي» .. الملك سلمان يقيل رئيس هيئة الترفيه " تم نقلة من موقع " مصر العربية " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " مصر العربية " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى ابن ولد قدور يمتلك شركات وحسابات في لبنان