صحة اسرتي - أعراض نقص الحديد فى الجسم.. تعرف عليها -

هل تري ان هيكتور كوبر مناسب لقيادة المنتخب بعد خسارة الأمم الافريقية

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

فن - “الثقافة” تنعى الكاتب الكبير محفوظ عبد الرحمن

 

 

فن - “الثقافة” تنعى الكاتب الكبير محفوظ عبد الرحمن
فن - “الثقافة” تنعى الكاتب الكبير محفوظ عبد الرحمن

انت تشاهد فن - “الثقافة” تنعى الكاتب الكبير محفوظ عبد الرحمن
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الأحد 20 أغسطس 2017 01:24 صباحاً

باريس نيوز - نعت وزارة الثقافة، بكافة أجهزتها وقطاعاتها الكاتب الكبير محفوظ عبد الرحمن، الذي وافته المنية ظهر الأن وفي هذه الساعة الان عن 76 عاما، بوصفه واحدا من اكبر روادها المتميزين، بعد رحلة كفاح طويلة مليئة بالعطاء الأدبي والثقافي في شتى فنون الكتابة الأدبية والفنية والمسرحية أثرى خلالها المكتبات العربية والدولية بشتى ألوان المؤلفات والكتب.

ولد محفوظ عبد الرحمن في 11 من يونيو عام 1941، وتخرج في جامعة القاهرة، وعمل في دار الهلال ووزارة الثقافة في دار الوثائق التاريخية، وسكرتير تحرير في إصدار ثلاث مجلات متوالية “مجلة السينما، مجلة المسرح والسينما، مجلة الفنون”، وعمل في الفترة من 1974 إلى 1978 في تليفزيون الكويت، وقدم فيها العديد من الأعمال القيمة، واستقال من وزارة الثقافة عام 1982 وتفرغ للكتابة.

ومن أشهر كتاباته للسينما “حليم” عام 2005 من إخراج شريف عرفة، وفيلم “ناصر 56” عام 1996، وفيلم القادسية، وللتلفزيون كتب أكثر من 20 مسلسلا، منها: “أم كلثوم، بوابة الحلواني، سليمان الحلبي، عنترة، ليلة سقوط غرناطة، السندباد، الكتابة على لحم يحترق، قابيل وهابيل، محمد الفاتح”.

كما قدم عبد الرحمن أول مسلسل تليفزيوني “العودة إلى المنفى” عن قصة أبو المعاطى أبوالنجا، فضلا عن مسرحيات حفلة على الخازوق، عريب لبنت السلطان، الحامى والحرامي، كوكب الفيران، السندباد البحري، الفخ، الدفاع، محاكمة السيد م، احذروا، ما أجملنا”.

وحصل على العديد من الجوائز منها: جائزة الدولة التشجيعية عام 1972، وأحسن مؤلف مسرحي 1983 من الثقافة الجماهيرية، والجائزة الذهبية من مهرجان الإذاعة والتليفزيون عن مسلسل أم كلثوم، وجائزة الدولة التقديرية في الفنون 2002، وجائزة العقد لأفضل مبدع خلال 10 سنوات من مهرجان الإذاعة والتليفزيون.

وإلى جانب كونه سيناريست كبير، له العديد من الأعمال الدرامية منها مسلسل أم كلثوم وفيلم حليم وناصر 56، فهو قاص له مجموعته القصصية الأولى، هي: “البحث عن المجهول” 1967، “أربعة فصول شتاء” 1984.

كما انه روائي وروايته الأولى “الأن وفي هذه الساعة الان الثامن” 1972 بمجلة الإذاعة والتليفزيون، و”نداء المعصومة” عام 2000 ونشرت بجريدة الجمهورية.

والراحل – أيضا – كان كاتبا مسرحيا ومن أعماله المسرحية “حفلة على الخازوق، غريب لبنت السلطان، الحامي والحرامي، كوكب الفيران، السندباد البحري (للأطفال)، الفخ، الدفاع، محاكمة السيد م، احذروا.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " فن - “الثقافة” تنعى الكاتب الكبير محفوظ عبد الرحمن " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " فن - “الثقافة” تنعى الكاتب الكبير محفوظ عبد الرحمن " تم نقلة من موقع " أخبار مصر " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " أخبار مصر " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

التالى أخبار الفن - المسرح في العيد: 10 عروض للبيت الفنى ومسرح ام الدنيا فى الإسكندرية وانتصار فى السويس

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا