أخبار الجزائر - ترامب والقدس ومباركة السديس -
أخبار الجزائر - العدد 1267 -

هل تري ان هيكتور كوبر مناسب لقيادة المنتخب بعد خسارة الأمم الافريقية

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

أخبار الفن - دقيقة حداد بـ«القاهرة السينمائي».. ورئيسته: مستمرون في الفعاليات لمواجهة الإرهاب

 

 

أخبار الفن - دقيقة حداد بـ«القاهرة السينمائي».. ورئيسته: مستمرون في الفعاليات لمواجهة الإرهاب
أخبار الفن - دقيقة حداد بـ«القاهرة السينمائي».. ورئيسته: مستمرون في الفعاليات لمواجهة الإرهاب

انت تشاهد أخبار الفن - دقيقة حداد بـ«القاهرة السينمائي».. ورئيسته: مستمرون في الفعاليات لمواجهة الإرهاب
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : السبت 25 نوفمبر 2017 10:44 مساءً

باريس نيوز - استهلت ندوة «مناهضة العنف ضد المرأة»، التي عقدت صباح أمس السبت بالمجلس الأعلى للثقافة، ضمن فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي الـ39 بالوقوف دقيقة حداد ترحماً على شهداء العريش.

ووجهت د. ماجدة واصف، رئيس المهرجان، كلمة إدانة للإرهاب وللحادث الذي وصفته بالبشع واللإنساني، مؤكدة أن استمرار فعاليات المهرجان بعد هذا الحادث الذي وقع أمس الأول الجمعة لهو أكبر رسالة على الوقوف في وجه الإرهاب وتحديه، مشيرة إلى أن الإرهاب لا دين له وكل الدول أصبحت تعاني منه، وهو جريمة إنسانية عالمية على الجميع التصدي لها وعدم الاستسلام للخوف، ولعل هذا هو سبب مشاركة عشرات الأفلام في دورة هذا العام من المهرجان، والتي حرص صناعها على مناقشته، فجميعها يتحدث عن الإرهاب بشكل أو بآخر.

وحول عدم صدور بيان عاجل من إدارة المهرجان فور وقوع الحادث أمس حول استمرار المهرجان أو عدمه قالت «الحادث بشع وأكبر من أن يوصف، ولو وقفنا الفعاليات وهو الذي توقع البعض حدوثه، يبقى بنحققلهم غرضهم، خاصة أن فيه ضيوف أجانب بالمهرجان يحتاجون لأن تصلهم رسالة أننا صامدون ونواجه بكل قوة ما يحدث وأن ام الدنيا آمنة مهما أرادوا لها عكس ذلك.

في حين قالت الناقدة ماجدة موريس إن العنف ضد المرأة محور الندوة هو شكل من أشكال الإرهاب ضد النساء، سواء كان نفسيا أو بدنيا، وقال الكاتب د.مدحت العدل إن الإرهاب يريدنا أن نستسلم وهذا لن يحدث، سنظل نواجهه بالفكر أيضا وهو الأهم، مثلما علينا الكشف عن أوجه العنف ضد المرأة والأطفال الذين كانوا أبرز ضحايا حادث أمس الأول بمسجد الروضة.

وهو ما أكدت عليه الفنانة يسرا، الرئيس الشرفي للمهرجان، والتي انضمت إلى الندوة لتوجه كلمة للجميع عن ضرورة مواجهة الإرهاب، لافتة إلى أن القضية تمسنا جميعا، بكل لغة وكل بلد وكل دين ضد من لا دين لهم وتابعت: متستسلموش، إحنا في السينما والتليفزيون والغناء كمان قدمنا وقلنا لا للإرهاب ووقفنا في وشهم، ومش حنستسلم ولا هيقعدونا في بيوتنا أبدا، دول وصلوا لبيوت ربنا، فاضل إيه تاني؟.

وشارك في الندوة الكاتبة السورية هدى الزين والفنانة إلهام شاهين ويورج شيميل، رئيس مكتب القاهرة لشؤون المرأة بالأمم المتحدة.
من جانبها، قالت الفنانة إلهام شاهين إن المرأة العربية والمصرية بالأخص تواجه عنفا بكل الأنواع من الرجال، فليس شرطا أن يكون العنف بالضرب فقط، الإهانة اللفظية عنفا، منعها من ممارسة حقها في التعليم والعمل يعد عنفا، التحرش الجنسي الذي بات ظاهرة مقززة في الشوارع وتناولناها في فيلم كامل عنها هو 768، وفي فيلم. «واحد صفر» تناول التحرش من قبل أمين الشرطة والتحرش الجماعي بنيلي كريم.

وداعبت ماجدة موريس، مديرة الندوة، إلهام بالإشارة إلى إنها أكثر من تعرضت للعنف وضربت في أفلامها، وهو ما قالت عنه إلهام أنها حاولت تقديم نماذج واقعية لما تتعرض له المرأة من إهانات جسدية ونفسية في إطار العنف.

ولفتت إلى فيلمها «لحم رخيص» الذي تناول ظاهرة تزويج المصريات في القري من أثرياء الخليج وزواج المسيار، باعتباره أحد أشكال العنف ضد المرأة بطريقة سلبية وسيئة تعكس أثارها عليها لسنوات بسبب الفقر والجهل.

ووقف الحضور لترديد قسماً في نهاية فعاليات الندوة وطلبوا من المتواجدين في القاعة ترديده معهم: «سأناهض العنف ضد المرأة وسأتحدث عنه أمام الجميع واتخذ ما يلزم من أجل منع ممارسته في الأفلام والمسلسلات وكل وسائل الفن والثقافة».

المهرجان تتواصل فعالياته وعروض الأفلام به والندوات، رغم أن الأوبرا التي تحتضن عددا كبيرا من هذه الفعاليات كانت قد أعلنت وقف أنشطتها الفنية طوال 3 أيام مدة الحداد الذي أعلنته الدولة لكافة أجهزتها على ضحايا الحادث الإرهابي، حيث تم تنكيس العلم المصري بالأوبرا حداداً على الضحايا.

وتم وقف الأنشطة في أوبرا القاهرة والإسكندرية ودمنهور حتي الأن وفي هذه الساعة الان، الأحد، في حين أعلن فنانو الأوبرا في بيان لهم استنكارهم لهذا الحادث الإرهاربي ووصفوه بالإرهاب الأسود الذي لا دين له وأكدوا أن الإرهاب ومثل هذه الأعمال الخسيسة لن تنال من وحدة الشعب المصري ولن تزيدانا إلا إصرارا من أجل مواصلة بناء الوطن والتصدي والزود للدفاع عن أرض الوطن.

أين تذهب هذا المساء؟.. اشترك الآن

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " أخبار الفن - دقيقة حداد بـ«القاهرة السينمائي».. ورئيسته: مستمرون في الفعاليات لمواجهة الإرهاب " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " أخبار الفن - دقيقة حداد بـ«القاهرة السينمائي».. ورئيسته: مستمرون في الفعاليات لمواجهة الإرهاب " تم نقلة من موقع " المصرى اليوم " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " المصرى اليوم " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

التالى أخبار الفن - «طنجة السينمائي» يفتتح دورته العاشرة بالوقوف دقيقة حدادًا على روح شادية

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا