اخبار المغرب - مقتل طالب مغربي بأوكرانيا -

هل سيتم هبوط الاسعار بعد هبوط الدولار

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

فن - بالفيديو والصور .. مسابقة لأطفال المدارس في المتحف المصري

 

 

فن - بالفيديو والصور .. مسابقة لأطفال المدارس في المتحف المصري
فن - بالفيديو والصور .. مسابقة لأطفال المدارس في المتحف المصري

انت تشاهد فن - بالفيديو والصور .. مسابقة لأطفال المدارس في المتحف المصري
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الاثنين 12 يونيو 2017 10:22 مساءً

باريس نيوز - عقد المتحف المصري بالتحرير صباح الأن وفي هذه الساعة الان الاثنين مسابقة للأطفال حول تاريخ ام الدنيا القديمة وحضارتها بحضور الدكتور خالد العناني وزير الآثار.

وفي تصريح خاص لاخبار ام الدنيا اكدت شيرين امين مدير متحف الطفل بالمتحف المصري بالتحرير ان المسابقة تعد احدى الدورات التثقيفي التي يعقدها متحف الطفل في محاولة للنشر الوعي بالحضارة المصرية القديمة.

واضافت مدير متحف الطفل بالمتحف المصري ان الأسئلة يضعها مرشدي المتحف المصري بالاشتراك مع مدرسي التاريخ بالمدارس.

واشارت الى ان المسابقة متكررة على مدار العام واوضحت انه يبلغ عدد الأطفال المشاركين 25 طفلا تم اختيارهم من 5 مدارس في ام الدنيا الجديدة يتم خلالها طرح عدد من الأسئلة حول التاريخ المصري القديم.

من جانبها أوضحت د. رشا كمال مدير عام التنمية الثقافية بالوزارة أن هذه المسابقة تأتي ضمن مباردة “الإرادة المصرية “للتعليم والتعلم” والتي أطلقها النائب مدحت الشريف نائب دائرة ام الدنيا الجديدة بالتعاون مع وزارة الآثار لخلق قنوات من التواصل المجتمعي بين أطفال المدارس والمواقع الأثرية والمتاحف، الأمر الذي يعمل على نشر الوعي الأثري بينهم بمختلف فئاتهم العمرية، بما يضمن نشأة جيل جديد واع قادر على حماية آثاره وحضارته.

وعقب المسابقة منح الدكتور خالد العناني وزير الآثار تصريح سنوي مجاني لدخول المتاحف والمواقع الأثرية المفتوحة للزيارة للطلاب الفائزين.

وأوضح د. العناني أن هذا التكريم جاء تشجيعا للأطفال لربطهم بآثار بلاده وحثهم على المحافظة عليها باعتبارهخا جزء لا يتجزأ من هويتهم وتاريخهم، مشيراً إلى سعادته بتفاعل الطلاب واهتمامهم بالمشاركة في مثل هذه المسابقات، الأمر الذي يؤكد وعيهم الأثري.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " فن - بالفيديو والصور .. مسابقة لأطفال المدارس في المتحف المصري " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " فن - بالفيديو والصور .. مسابقة لأطفال المدارس في المتحف المصري " تم نقلة من موقع " أخبار مصر " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " أخبار مصر " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق فن - شيخ الأزهر : على النساء أن يعرفن باختصار فقه الإسلام
التالى فن - المخرج عبد اللطيف كشيش يقرر بيع السعفة الذهبية لتمويل عمله الجديد

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا