هل تري ان هيكتور كوبر مناسب لقيادة المنتخب بعد خسارة الأمم الافريقية

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

فن - “السلطان بيبرس وعصره” .. معرض للآثار الاسلامية بكازاخستان

 

 

فن - “السلطان بيبرس وعصره” .. معرض للآثار الاسلامية بكازاخستان
فن - “السلطان بيبرس وعصره” .. معرض للآثار الاسلامية بكازاخستان

انت تشاهد فن - “السلطان بيبرس وعصره” .. معرض للآثار الاسلامية بكازاخستان
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الاثنين 12 يونيو 2017 10:22 مساءً

باريس نيوز - تنظم  وزارة الاثار معرضا مؤقتا للآثار الإسلامية بالعاصمة الكازاخستانية استانة تحت عنوان “السلطان بيبرس وعصره” والذي يستضيفه المتحف القومي بالمدينة وذلك عقب موافقة مجلس إدارة المجلس الأعلى للآثار وبناء على اتفاقية موقعة بين وزارة الآثار والمتحف القومي بجمهورية كازخستان.

وأشارت رئيس قطاع المتاحف بالوزارة إلهام صلاح إلى مغادرة وفد من الوزارة مساء غد الثلاثاء إلى كازاخستان للمشاركة في افتتاح المعرض الذي يستمر حتى شهر أغسطس المقبل، موضحة أن كازاخستان ستتحمل تكاليف النقل والشحن والتغليف للقطع الأثرية وعودتها للأراضي المصرية، بالإضافة إلى قيمة تأمينية للقطع الأثرية مقدارها 340 ألف "ورقة الدولار" أمريكي .

و يضم المعرض 22 قطعة أثرية من مقتنيات متحف الفن الإسلامي، تعود جميعها لعصر السطان بيبرس المملوكي، ويأتي من بينها إناء لحفظ الطعام مصنوع من النحاس مطلى بالفضة يعود للقرن الثامن أو التاسع الهجري، و كأس من الفخار مزين برنوك تحمل اسم السلطان بيبرس ويعود لللقرن السابع الهجري، حوض من النحاس عليه طلاءات بالفضة يعود للقرن الثامن أو التاسع الهجري، قطعة من الرخام الأبيض عليها شكل أسد، صندوق خشبي لحفظ المصحف الشريف مطعم بالعاج وخشب الأبنوس من القرن الثامن الهجري، بالإضافة إلى عدد من العملات الذهبية عبارة عن دينارات عليها اسم السلطان بيبرس.

وأكدت الهام صلاح أن إقامة معرض خارجي للآثار الإسلامية في هذا التوقيت يأتي تأكيدا على حرص الوزارة لزيادة مواردها المالية وتنفيذا لخطتها في استعادة حركة السياحة الوافدة إلى ام الدنيا ونشر الحضارة المصرية بمختلف عصورها الفرعونية منها والإسلامية والقبطية بمعظم دول العالم.

 

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " فن - “السلطان بيبرس وعصره” .. معرض للآثار الاسلامية بكازاخستان " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " فن - “السلطان بيبرس وعصره” .. معرض للآثار الاسلامية بكازاخستان " تم نقلة من موقع " أخبار مصر " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " أخبار مصر " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق أخبار الفنانين - «وصلة ردح» بين سعد الصغير وأحمد سعد على «إنستجرام»
التالى اخبار الفنانين - صور..ديزني تضيف عالم STAR WARS إلى عالمها الخيالي!

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا