هل الدولار سوف يستمر فى الهبوط ام سيرتفع اكثر مما كان

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

فنانين الغرب - - رانيا العبدالله.. أكثر من ملكة

 

 

انت تشاهد فنانين الغرب - - رانيا العبدالله.. أكثر من ملكة
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الأحد 20 أغسطس 2017 01:21 صباحاً

باريس نيوز - نواعم    May 29, 2017

قدوة للكثيرات، نموذج للمرأة العربية التي تجمع المعرفة والجمال على السواء، شخصية اجتماعية وقريبة من الناس، ولعل اسمها ارتبط دائماً بلقبها الذي استحقّته نتيجة تواضعها وبساطتها، هي ملكة قلوب الشعب العربي عموماً والأردني خصوصاً... هي جلالة الملكة رانيا العبدالله.

نشأتها

وُلدت رانيا الياسين في 31 آب/أغسطس 1970 في دولة الكويت، وبعد حصولها على درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال من الجامعة الأميركية في القاهرة عام 1991 بدأت حياتها العملية في قطاع البنوك في الأردن، ثم عملت في مجال تكنولوجيا المعلومات.

حب من النظرة الأولى

يروي جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين في كتابه "فرصتنا الأخيرة" تفاصيل لقائه مع الملكة رانيا العبدالله وطلبه الزواج بها، ففي شهر آب/أغسطس من عام 1992 كان قائداً لكتيبة المدرّعات الملكية الثانية حيث كانوا يجرون مناورات وتدريبات ميدانية في معسكر صحراوي وينامون في الخيام طوال شهرين متواصلين من دون انقطاع، وفي إجازة لليلة واحدة لم يرفض حينها دعوة لعشاء لذيذ عند شقيقته، بعدما عاش طوال شهرين على الفاصوليا والسباغيتي، فخلع بزته العسكرية وذهب بلباس خفيف، حيث كان هناك عدد من الأصدقاء على طاولة العشاء من بينهم رانيا الياسين التي وقع نظره عليها من اللحظة الأولى، فقال في نفسه: "ما أجملها"، ثم أُعجب بحديثها ورصانتها.
وبعد فترة، حاول الاتصال بها في مقرّ عملها مستعيناً بصديق مشترك لتقريب المسافات، ولكن الأمور لم تفلح... بعدها أرسل لها علبة من الشوكولا البلجيكية التي تحبّها، إلى أن قبلت دعوته إلى العشاء حيث أعدّ لها بنفسه الطعام، وبعد أسبوعين أخذت الأمور منحىً جدّياً فزار والد الملك وفق التقاليد أهل رانيا في المنزل، وعمّت الفرحة في 10 حزيـران/يونيو عام 1993، وبعد سنوات رُزقا بسموّ الأمير حسين، والأميرة إيمان والأميرة سلمى والأمير هاشم.
قصّة الحب تلك، لا تزال مستمرّة بعد مرور سنوات عديدة على زواجهما، الأمر الذي يلحظه متابعو صور جلالة الملك والملكة، والجدير بالذكر أن الملكة رانيا تلقّب "أعز شخص على قلبها" بـ"سيدنا"، صفة تكتبها في أكثر التعليقات على الصور التي تنشرها وهما معاً.

التعليم حق مقدّس

من أكثر السيدات الأوليات في الوطن العربي اهتماماً بحقوق الطفل والمرأة، فإلى جانب كونها زوجة وأماً، تركّز الملكة رانيا كل طاقاتها لتحسين مستوى حياة الأردنيين من خلال دعم مساعيهم والإسهام في إيجاد فرص جديدة لهم. 
لها جهود كبيرة في مجالات تطوير النظام التعليمي الحكومي، تمكين المجتمعات والنساء، حماية الأطفال والأسر، وتشجيع الابتكار والتكنولوجيا والريادة، وانطلاقاً من شغفها بالتعليم، فهي تؤمن بأن كل مواطن وبأن جميع الأطفال يجب أن يحصلوا لا على صفوف مدرسية محفزة ومناهج حديثة فحسب، بل أيضاً على معلمين ملهمين وتكنولوجيا يمكن أن تربط أطفال الأردن بالعالم، وتربط العالم بهم. 

الملكة هي أيضاً كاتبة

لها مؤلفات عديدة وعدد من قصص الأطفال ومنها واحدة بعنوان "سلمى وليلي" المستوحاة من قصة حقيقية عاشتها جلالة الملكة في طفولتها.

ملكة في الأناقة

تُعرف الملكة رانيا بأناقتها الرفيعة وأسلوبها الكلاسيكي الذي يتناسب مع كل المناسبات، وقد احتلت المركز الثاني في المنافسة على لقب أكثر النساء أناقة لعام 2011 في استطلاع لمجلة "هالو" البريطانية، أمّا في عام 2015، فقد احتلّت المنصب الأول بين أجمل 10 نساء يحملن لقب "السيدة الأولى"، بحسب موقع The Richest.

السوشيال ميديا في حياتها

على الرغم من أنها تتابع حسابين على موقع الإنستغرام فقط، هما الحساب الرسمي للديوان الملكي الهاشمي وحساب نجلها الأمير الحسين بن عبد الله الثاني، فإن الملكة رانيا حاضرة بقوة على كل مواقع التواصل الاجتماعي ولديها 3,3 ملايين متابع على إنستغرام، فيما يصل عدد متابعيها على تويتر إلى 6,5 ملايين و11,378,135 على فايسبوك.

 

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " فنانين الغرب - - رانيا العبدالله.. أكثر من ملكة " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " فنانين الغرب - - رانيا العبدالله.. أكثر من ملكة " تم نقلة من موقع " نواعم " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " نواعم " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

التالى أخبار الفن - المسرح في العيد: 10 عروض للبيت الفنى ومسرح ام الدنيا فى الإسكندرية وانتصار فى السويس

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا