أخبار عاجلة
العالم الان - أفضل 5 لاعبين في كأس العالم 2018 -
العالم الان - دويتشه فيله: كل العيون على الدوحة -
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اخبار الفن - أحمد شفيق وفداء الشندويلي: "قانون عمر" يتناول فكرة العدل- صور

اخبار الفن - أحمد شفيق وفداء الشندويلي: "قانون عمر" يتناول فكرة العدل- صور
اخبار الفن - أحمد شفيق وفداء الشندويلي: "قانون عمر" يتناول فكرة العدل- صور

انت تشاهد اخبار الفن - أحمد شفيق وفداء الشندويلي: "قانون عمر" يتناول فكرة العدل- صور
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الثلاثاء 1 مايو 2018 12:15 مساءً

باريس نيوز - أحمد شفيق وفداء الشندويلي: "قانون عمر" يتناول فكرة العدل- صور

01:26 م الثلاثاء 01 مايو 2018

كتبت- منى الموجي:

تعرض قناة MBC مصر بعد أيام قليلة، مسلسل "قانون عمر"، ضمن برنامجها في السباق الرمضاني لعام 2018، والمسلسل من بطولة حمادة هلال وإيمان العاصي، تأليف فداء الشندولي وإخراج أحمد شفيق.

وفي بيان صحفي صادر عن قناة MBC مصر، قال مؤلف العمل فداء الشندويلي "المسلسل يتناول فكرة العدل بشكل عام، وقد استنتج بعض الناس خطأ أن القصة هي انتقام وأخذ بالثأر أو بلطجة وأن البطل سيفرض قانونه على الناس، لكن في الواقع أن الحكاية مختلفة تماماً عن ذلك"، موضحًا "البطل سيُظلم فعلاً، لكن فكرة المسلسل والسطر الرئيسي فيه سيكون مفاجأة للمشاهد، حيث يتكلم عمّا يشعر به الإنسان عندما يتعرض للظلم، محاولاً استعادة حقه من دون اللجوء إلى فكرة الانتقام التقليدية التي نراها تتكرر دوماً".

ويضيف الشندويلي "الحالة هنا، أننا لسنا أمام منتقم بل أمام إنسان قرر ألا يتعرض لظلم آخر مجدداً وألا يعود للسجن مرة أخرى، ويستطيع من دون ذرف نقطة دم واحدة أن يستعيد كافة حقوقه، ويتفرع عن هذا الخط الدرامي، مجموعة من القصص خلال المسلسل كل منها تعطينا معنى إنساني جديد مرتبط بالمعنى الأساسي للقضية المطروحة، ونخاطب فيها مختلف شرائح المشاهدين بكل انتماءاتهم".

واختتم "حاولنا الابتعاد عن الاصطناع، لنقدم طرحاً عميقاً بأحداث متلاحقة وسريعة الإيقاع ضمن مسلسل تشويقي بامتياز، وبكلمة واحدة أقول قانون عمر هو قانون يبحث فيه البطل عن العدالة".

من جهته، يتوقف المخرج أحمد شفيق عند التسمية ليقول "مستوحاة من السياق الدرامي للأحداث، إذ يتعرض حمادة هلال إلى الظلم ويتم الحكم عليه وفق مستندات ملفقة أثبتت أنه مذنب، ثم تعرض لظلم آخر سنرى كيف سيواجهه البطل ضمن حلقات المسلسل".

وتابع "إذا نفذنا حكماً ظالماً بالسجن ضد أحد وظهرت براءته لاحقاً عند انتهاء مدة السجن، هل تكون السنوات التي سُجن فيها الإنسان ظلماً سابقاً كافية لتسد مكان السنوات التي يفترض أن يمضيها في السجن نتيجة حادث السير مثلًا، أم يجب أن يُسجن من جديد؟". ويثني شفيق على النجوم والممثلين الذين يشاركون في العمل ومنهم حمادة هلال، إيمان العاصي، فاطمة ناصر، حجاج عبد العظيم، إيهاب فهمي، محسن منصور، مصطفى أبو سريع، حمادة بركات، فتوح أحمد، والوجه الجديد نسمة بهي.

جدير بالذكر أن الأحداث في مسلسل "قانون عمر"، تنطلق مع مهندس ميكانيكي يُدعى عمر "حمادة هلال"، يعمل في مركز صيانة للسيارات يملكه "فتوح أحمد"، ويقع في حب ابنته مريم "إيمان العاصي"، لكن رحلته لن تكون طبيعية طوال الوقت، بل يتعرّض لأحداث متتابعة ومتلاحقة تقلب حياته رأساً على عقب. وفي موازاة هذا الخط الدرامي، يحفل مسلسل "قانون عمر"، بقصص وخطوط أخرى بين الحب والرومانسية والمؤامرات والتحديات تضفي على المسلسل المزيد من التشويق والإثارة.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اخبار الفن - أحمد شفيق وفداء الشندويلي: "قانون عمر" يتناول فكرة العدل- صور " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اخبار الفن - أحمد شفيق وفداء الشندويلي: "قانون عمر" يتناول فكرة العدل- صور " تم نقلة من موقع " مصراوي " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " مصراوي " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار الفن - صورة.. "كوميديا البؤساء "كامل العدد.. رنا سماحة: "ربنا يقدرنا ونكون اد المسؤولية"