هل تري ان هيكتور كوبر مناسب لقيادة المنتخب بعد خسارة الأمم الافريقية

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

أخبار الفنانين - في ذكري وفاته.. تعرف على محطات في حياة علي الكسار رائد المسرح الكوميدي الغنائي

 

 

أخبار الفنانين - في ذكري وفاته.. تعرف على محطات في حياة علي الكسار رائد المسرح الكوميدي الغنائي
أخبار الفنانين - في ذكري وفاته.. تعرف على محطات في حياة علي الكسار رائد المسرح الكوميدي الغنائي

انت تشاهد أخبار الفنانين - في ذكري وفاته.. تعرف على محطات في حياة علي الكسار رائد المسرح الكوميدي الغنائي
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الاثنين 15 يناير 2018 03:14 مساءً

باريس نيوز - علي الكسار، فنان من نوع خاص، استطاع أن يسبق أبناء جيله. ملامحه البشوشة وضحكته المميزة ولهجته النوبية، ساعدته في أن يكون شخصية مميزة وفريدة من نوعها ليبدع في مجاله، ويصبح رائد المسرح الكوميدي الغنائي.

في ذكرى وفاة أسطورة الضحك علي الكسار، يرصد " الدستور" أهم المحطات في حياته.

اسمه علي خليل سالم إبراهيم، ولد في 13 يوليو عام 1887 في حي السيدة زينب، واختار اسمه الفني (علي الكسار) نسبة إلى لقب عائلة والدته "زينب الكسار".

سلك علي الكسار العديد من الطرق وعمل بمختلف المهن قبل دخوله عالم الفن، فسار على درب والده حيث امتهن مهنته في بداية حياته ليصبح "سروجي" ولكنه لم يتقن تلك المهنة، واتجه للعمل كطاه برفقة خاله. في هذة الفترة تعلم اللهجة النوبية وأتقنها نتيجة لاختلاطه بالنوبين.

بدأ حياته الفنية عام 1908 بالعمل في فرقة "دار التمثيل الزينبي" التي أسسها في عام 1907، ثم عمل في فرقة "جورج أبيض" وتعرف هناك على أمين صدقي، وكونا معًا فرقة تمثيل عام 1916 وانتقلا بفرقتهما إلى مسرح "الماجستيك" بشارع عماد الدين، التي كانت أقوى وأنجح الفرق الكوميدية بلا منافس إلى أن انفصلا عام 1925.

قدم علي الكسار من خلال مشواره أكثر من مائتي أوبريت و160 عرضًا مسرحيًا. كتب مسرحياته العديد من المؤلفين من أبرزهم بديع خيري وحامد السيد، وعاش حالة من النشاط الفني بأعماله المسرحية في ام الدنيا ومختلف الدول.

اشتهر علي الكسار في عالم السينما من خلال شخصية "عثمان عبدالباسط" التي كان ينافس بها شخصية "كشكش بيه" للفنان نجيب الريحاني، حيث ساعدته اللهجة النوبية التي اكتسبها في أن يتقن دور الخادم والبواب والنوبي ليخوض من خلالها بطولات سينمائية. من أشهر أفلامه" نور الدين والبحارة الثلاثة وعلى قد لحافك وسلفني 3 جنيه وعلي بابا والاربعين حرامي، عثمان وعلي والساعة 7".

في مثل هذا الأن وفي هذه الساعة الان رحل عن عالمنا رائد المسرح الكوميدي الغنائي، علي الكسار في مستشفى القصر العيني عن عمر يناهز 69 عامًا.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " أخبار الفنانين - في ذكري وفاته.. تعرف على محطات في حياة علي الكسار رائد المسرح الكوميدي الغنائي " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " أخبار الفنانين - في ذكري وفاته.. تعرف على محطات في حياة علي الكسار رائد المسرح الكوميدي الغنائي " تم نقلة من موقع " الدستور " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " الدستور " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق أخبار الفنانين - غدًا.. أولى حلقات الموسم الجديد من «ذا فويس» على mbc
التالى أخبار الفنانين - إنجى المقدم تعود للأربعينيات فى «ليالى أوجينى»

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا