هل سيتم هبوط الاسعار بعد هبوط الدولار

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

أخبار الفنانين - «قلبي يحدثني» لابن الفارض تحقق مليون مشاهدة على يوتيوب

 

 

أخبار الفنانين - «قلبي يحدثني» لابن الفارض تحقق مليون مشاهدة على يوتيوب
أخبار الفنانين - «قلبي يحدثني» لابن الفارض تحقق مليون مشاهدة على يوتيوب

انت تشاهد أخبار الفنانين - «قلبي يحدثني» لابن الفارض تحقق مليون مشاهدة على يوتيوب
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الأربعاء 11 أبريل 2018 12:01 مساءً

باريس نيوز - طرح الموزع حسن الشافعي والمطرب هاني عادل أحدث أعمالهما المشتركة، وهو تلحين وتوزيع جديدين لقصيدة "قلبي يحدثني" التي كتبها الشاعر الصوفي المعروف بـ"سلطان العاشقين" شرف الدين عمر ابن الفارض في أوائل القرن الثالث عشر.

وتعد القصيدة إحدى أبرز القصائد الروحانية التي تهيم في العشق الإلهي بجمل من أبدع ما كتب في هذا المجال، من حيث اختيار الكلمات المزخرفة ذات الإيقاع اللحني للكلام بنفس طريقة كتابة الموشحات الأندلسية وهو ما دفع الكثيرين لمحاولة غناء القصيدة في تجارب سابقة.

وقال حسن الشافعي إنه استمتع بالعمل في هذه القصيدة والخوض في كلماتها ومعانيها، معتبرًا أن كل يوم يمضي كانت تظهر معان أكثر وأكثر جمالًا لتوصل المعني الذي قصده ابن الفارض.

وأضاف أن التحدي الحقيقي كان في التعامل مع هذه القصيدة الفريدة بإطار جديد يكسر النمطية ويضيف إلى المعنى حتى يكون اللحن والإيقاع جسرًا بين أحاسيس وكلمات ومعان مرهفة كتبت في العشق الإلهي في القرن الثالث عشر ليحسها ويستمتع بها ويعيشها الجمهور الأن وفي هذه الساعة الان.

وعبر الشافعي عن سعادته بالعمل مع هاني عادل، حيث اندمج عادل في العمل بحب ومصداقية لا يتكرران وكانت النتيجة مبهرة.

وعبر هاني عادل عن تأثره بما سماه "رحلته مع القصيدة"، حيث قال إن كل الجلسات والبروڤات التي أجراها مع المجموعة للعمل على قصيدة "قلبي يحدثني" تحولت إلى حالة روحانية مستقلة بذاتها وأصبح يهرب إليها لا منها لما حملته من متعة ومعان جميلة.

وأضاف أن الإيقاع والتوزيع والآلات نجحت في دفع الكلمات والمعاني تحت جلده حتى شعر بأن القصيدة تنطلق عبره لا منه عندما ألقاها، وأحس فعلًا بالتواصل مع كل المعاني التي ترجمها ابن الفارض بكلماته التي رتبها بإيقاع رائع وبديع وأن الجمل الموسيقية التي صاغها الشافعي نجحت في أن تستكمل هذا المعنى وأن تحلق به إلى آفاق جديدة.

وسجلت الأغنية أكثر من مليون مشاهدة على يوتيوب بعد 24 ساعة من طرحها.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " أخبار الفنانين - «قلبي يحدثني» لابن الفارض تحقق مليون مشاهدة على يوتيوب " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " أخبار الفنانين - «قلبي يحدثني» لابن الفارض تحقق مليون مشاهدة على يوتيوب " تم نقلة من موقع " الدستور " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " الدستور " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق أخبار الفنانين - الليلة.. طارق علام يعرض حكاية محامٍ مع «إيقاف التنفيذ»
التالى أخبار الفن - بريانكا شوبرا: هناك فجوة في الأجور بين الممثلين والممثلات

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا